]عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة[/color] []يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا [/color]
]او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي[/color]
]سنتشرف بتسجيلك[/color]
شكرا
ادارة/color] k]المنتدي



 
الرئيسيةالبوابهبحـثالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» مقال رائع لباسم يوسف
الأحد 28 يوليو 2013 - 17:41 من طرف kashooo

» دعاء دخول رمضان
الجمعة 20 يوليو 2012 - 4:02 من طرف night angle

» أوعــدنـــــــــى
الخميس 19 يوليو 2012 - 6:24 من طرف عمر رحيل

» يمكن فى يوم
الأحد 15 يوليو 2012 - 10:46 من طرف عمر رحيل

» كفايا عليك
الإثنين 28 مايو 2012 - 0:13 من طرف محمود وحيد

» عيد ميلاد احلى عضوه (nore)
الأربعاء 23 مايو 2012 - 20:03 من طرف c'est la vie

» ....كم تمنيت ان اقولها....
الثلاثاء 22 مايو 2012 - 16:33 من طرف night angle

» اغنية الهوى هوايا العندليب
الثلاثاء 22 مايو 2012 - 16:23 من طرف night angle

» اعترافات من الزمن الجميل
الإثنين 21 مايو 2012 - 2:57 من طرف night angle

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
night angle
 
kashooo
 
nore
 
c'est la vie
 
الاسطورة
 
hema
 
ÞŘїήĈξŝ..ŞǿŚǾ
 
loooda77
 
M.T.M
 
baskota
 
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 52 بتاريخ الأحد 24 أبريل 2016 - 19:44

شاطر | 
 

 باب في مسائل من الصوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالله السيد
عضو فضى
عضو فضى
avatar


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 100
نقاط : 208
العمر : 17
تاريخ التسجيل : 15/09/2011

مُساهمةموضوع: باب في مسائل من الصوم    الإثنين 30 أبريل 2012 - 21:41

وعن ابن هريرة رضى الله عنه عن النبي صلى الله علية وسلم قال : ((إذا نسي أحدكم فأكل أو شر فليتم صومه,فإنما أطعمه الله و سقاه)) متفق عليه.

(وعن ابن هريرة رضى الله عنه عن النبي صلى الله علية وسلم إذا نسي أحدكم) عبر بإذا إيماء إلي غلبة النسيان علي الإنسان لكونه طبعا
( من أفطر في شهر رمضان ناسيا فلا قضاء عليه ولا كفارة )
( فأكل أو شرب فليتم صومه) وعند الترمذي
(فلا يفطر) والاقتصار علي الأكل والشرب لأنهما الأغلب, وإلا فكل المفطرات حكمهما كذلك ولا فرق بين قليل ما ذكر وكثيره حينئذ, وفارق بطلان الصلاة بالأكل ناسيا كثيرا بإن لها هيئة تذكر بها ولا كذلك الصوم
(فإنما أطعمه الله و سقاه) وعند الترمذي
(فإنما هو رزق رزقه الله) ومقتضى الحديث أن لا قضاء عليه.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
باب في مسائل من الصوم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القسم الاسلامى :: قسم الرسول والاحاديث الشريفه-
انتقل الى: